مختصرات
انتظروا قريبا صدور كتاب عن الطوارق تاريخاوحاضرا ومستقبلا للكاتب والديبلوماسى العراقى الكبير همام هاشم الالوسى المقيم حاليا فى المغرب انتخاب الاخ والصحفى الكبير عادل اقليعى رئبساللرابطة المغربية للصحافة الالكترونية موقع شباب الطوارق: خرق البريد الخاص لمشرف العام لموقع أزواد منذ ثلاثة أيام، من قبل العملاء والخونة... الذين تستخدمهم مالي ونيجر لهذه الأغراض، ولكن تم إسترجاع البريد ولله الحمد...إلا أنه فارغ من كل شيئ.... من المشرف العام... موقع شباب الطوارق: حركة النيجريين من آجل العدالة تتفاوض مع الحكومة النيجرية في الجماهيرية ومعه بقية الفصائل الأزوادية... . المشرف العام: موقع شباب الطوارق يرحب بكم بمناسبة إقتتاح موقعه الجديد المشرف العام: أهلا وسهلا بكم يا شباب توماست وننتظر مقالاتكم ومساهماتكم لاغناء هدا المولود الجديد المشرف العام: إنتخاب الكاتب والصحفى الطوارقى محمد حمادة الانصارى عضوا بالمكتب الوطنى للرابطة المغربية للصحافة الالكترونية المشرف العام: المشرف العام الطوارق ينتظرون ان ستفر عن مفاوضات الجماهيرية قرارات جريئة وصادقة من حكومتي مالى والنيجر المشرف العام: الصحراء الغربية مغربية الهوية... ...... . دول الساحل والصحراء: حرب على القاعدة وأخرى على النفوذ

vendredi 8 mai 2009

الرا بطة المغربية للصحافة الإلكترونية:انتخاب السيد محمد حمادة الانصارى ممثل موقع شباب الطوارق عضوا بالمكتب الوطني

*محمد حمادة الانصارى ممثل موقع شباب الطوارق فى الصورة اعلاه مع اعضاء المكتب الوطنى للرابطة


تم خلال الأحد الماضي بمدينة الرباط عقد المؤتمر التأسيسي للرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية تحت شعار ًالصحافة الإلكترونية،واقع...مسؤولية...مهنية ً.هذا المؤتمر الذي وضع من بين أهدافه الأساسية الدفاع عن الحقوق المعنوية و المادية للصحافي الإلكتروني و العمل على نشر أخلاقيات مهنة الصحافة في الفضاء الإلكتروني بما يخدم المشهد الإعلامي المغربي ثم التضامن من أجل حرية العمل الصحفي المهني الإلكتروني. وقد تميز المؤتمر بحضور العديد من المؤسسات و الهيئات سواء المدنية أو الحكومية من داخل و خارج المغرب، كمركز حماية و حرية الصحافيين بالأردن و المنظمة المغرية لحقوق الإنسان و الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بالقاهرة...كما حضر أزيد من 70 صحافي و صحافية يمثلون مختلف المواقع والمنابر الإعلامية بالإضافة إلى الحضور المكثف لوسائل الإعلام م السمعية البصرية التي حلت بالمؤتمر لتغطية مجرياته.و على رأسها قناة الجزيرة ثم القناة الثانية.
وقد تم تمثيل موقع شباب الطوارق من طرف الصحافي الكبير محمد حمادة الانصارى الذي عرف بالموقع أمام الحاضرين من إعلا ميين وهيئات و جمعيات هذا كما تم ا انتخابه كعضو بالمكتب الوطني للرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية، مما سيمنح كثيرا من الحظوظ لموقع شباب الطوارق ليفرض اسمه و مكانته بالفضاء الإلكتروني و يصبح قبلة للعديد من الزوار.هذا و قد تم تقسيم أشغال المؤتمر لثلا ث جلسات، الجلسة الأولى خصصت لقراء ة الورقة التقنية الصحافة الإلكترونية..المعايير الضوابط ً و التي لقيت رد ود فعل متباينة إذ بمجرد ما تم الانتهاء من قراءة الورقة حتى حصلت مشادات كلامية حادة ما بن رئيس الجلسة و سعيد بن جبلي رئيس جمعية المدونين المغاربة الذي كان من المؤتمرين والذي اعترض و أكد على رفضه التام لهذه الورقة التقنية في أكثر من مرة خلال الجلسة بدعوى أ نه هذه الورقة فاشلة من بدايتها ومستوردة و أ ن المرا د منها هوا لتأسيس لأرضية جمعية .مما تسبب في خلق فوضى عارمة بقاعة الجلسة والتي استمرت لمد ة طويلة.
و مع الساعة 16.00 افتتحت الجلسة الثانية التي ترأسها نورالدين لشهب و التي خصصت لمناقشة القانون الأساسي للرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية و الذي تضمن 5 أبواب و 24 فصلا.وقد سبق أن نوقش هذا القانون خلال لقاء 28 و 29 مارس 2009 بالرباط.ليتم عرضه على المؤتمرين فقط للمصادقة عليه و الاتفاق عل بعض لنقط التي لم يحسم فيه لقاء مارس، كالفصل 8 من الباب الثاني . وفي الجلسة الأخيرة تم انتخاب عادل إقليعي كرئيس عام للرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية وكذا تم انتخاب المكتب الوطني الذي ضم 13 عضو ثم المجلس الوطني الذي ضم 31 عضو منتمين للمكتب الوطني.وقد كان من المنتظر أن ينهي المؤتمر أشغاله مع الساعة 16.30 كما كان مبرمجا لذلك لكن نظرا للمناقشات التي أخد ت حيزا كبيرا من الزمن، فالمؤتمر لم ينهى أعماله إلا مع الساعة 20:00 .

0 commentaires:

  © Blogger templates The Professional Template by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP