مختصرات
انتظروا قريبا صدور كتاب عن الطوارق تاريخاوحاضرا ومستقبلا للكاتب والديبلوماسى العراقى الكبير همام هاشم الالوسى المقيم حاليا فى المغرب انتخاب الاخ والصحفى الكبير عادل اقليعى رئبساللرابطة المغربية للصحافة الالكترونية موقع شباب الطوارق: خرق البريد الخاص لمشرف العام لموقع أزواد منذ ثلاثة أيام، من قبل العملاء والخونة... الذين تستخدمهم مالي ونيجر لهذه الأغراض، ولكن تم إسترجاع البريد ولله الحمد...إلا أنه فارغ من كل شيئ.... من المشرف العام... موقع شباب الطوارق: حركة النيجريين من آجل العدالة تتفاوض مع الحكومة النيجرية في الجماهيرية ومعه بقية الفصائل الأزوادية... . المشرف العام: موقع شباب الطوارق يرحب بكم بمناسبة إقتتاح موقعه الجديد المشرف العام: أهلا وسهلا بكم يا شباب توماست وننتظر مقالاتكم ومساهماتكم لاغناء هدا المولود الجديد المشرف العام: إنتخاب الكاتب والصحفى الطوارقى محمد حمادة الانصارى عضوا بالمكتب الوطنى للرابطة المغربية للصحافة الالكترونية المشرف العام: المشرف العام الطوارق ينتظرون ان ستفر عن مفاوضات الجماهيرية قرارات جريئة وصادقة من حكومتي مالى والنيجر المشرف العام: الصحراء الغربية مغربية الهوية... ...... . دول الساحل والصحراء: حرب على القاعدة وأخرى على النفوذ

samedi 20 février 2010

وسائل الاعلام النيجرية: الانقلابيون يحلون الحكومة ويعينون رئيسا جديدا للبلاد

نشرت وسائل الاعلام النيجيرية الرسمية بيانا عن المجلس الاعلى لاعادة الديمقراطية والذي قاد انقلابا عسكريا في البلاد يوم 18 فبراير/شباط ، جاء فيه انه تم حل الحكومة وعين رئيسا جديدا للبلاد. كما وعلق الدستور الذي تم تبنيه في آب/أغسطس الماضي والذي كان سبب الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

واشير في البيان الذي حمل توقيع القائد العسكري سالو جيبو، رئيس المجلس الأعلى لإعادة الديمقراطية، أن الحكومة قد حلت وان النيجر حاليا تحت قيادة جماعة يطلق عليها "المجلس الأعلى لإعادة الديمقراطية". وأن المجلس الأعلى لإعادة الديمقراطية يبلغ الشعب أن تصريف الشئون العامة أوكلت إلى المدراء العامين في الوزارات والمحافظات".

وطالب رئيس المجلس الأعلى لإعادة الديمقراطية في البيان شعب النيجر بالتحلي بالهدوء والوحدة والتمسك بالمثل التي يدعو إليها المجلس الأعلى، وذلك من أجل جعل النيجر مثالا للديمقراطية. كما أعلن إغلاق الحدود وفرض حظر التجوال في البلاد.

من جهة اخرى، اكد مسوؤلون ان عسكريين اقتادوا الرئيس مامادو تاندجا خلال النهار الى ثكنة عسكرية خارج العاصمة نيامي التي شهدت اطلاق نار كثيف وتراشق بالاسلحة الثقيلة في محيط القصر الرئاسي.

وكان جنود نيجريون مجهولو الهويات قد قاموا باقتحام القصر الرئاسي في العاصمة نيامي يوم 18 فبراير/شباط بعد تبادل اطلاق النيران مع الحرس الرئاسي واحتجزوا الرئيس محمد تانجا الذي كان يرأس جلسة حكومية. وافادت وكالة اسوشيتد بريس نقلا عن احد سائقي الرئيس ان الجنود نقلوا تانجا الى مكان مجهول.

المصدر: وكلات

0 commentaires:

  © Blogger templates The Professional Template by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP